كلمة الفريق

في عصرنا يوجد مئات الآلاف من المدونين والمدونات ، البعض يعمل بشغف وحب والآخر يعمل بشكل إنتاجي للكسب فقط ! أما نحن .. نحب ونعشق وندوووب في دباديب التدوين ونؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نحاول المساعدة نحب أصدقاءنا ، نهتم بإستفساراتهم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد رغم أنه متكون من شخص واحد :) لكنه يعمل بجنون

كيف تجعل مخزون بطارية هاتفك يدوم أطول


السلام عليكم احبتي في الله في هذا الدرس الجديد على مدونة برو ايوب الذي سأتكلم فيه عن طرق عملية ستساعدك في الحفاظ على المخزون الطاقي لبطارية هاتفك الذكي لمدة اطول وكذلك الزيادة من عمر البطارية , كلنا نعرف أن الهواتف الذكي مثل ايفون وسامسونج جلاكسي ..... تستهلك طاقة أكثر من الهواتف العادية وذلك لكثرة تطبيقاتها ووظافها خاصة الهواتف التي تستعمل نظام أندرويد, في هذا الدرس سأعطيكم شرح بالنسبة لسامسونج جلاكسي لكن الأمر نفسه ينطبق على باقي الهواتف , إذن لنبدأ :

◄ خفض إضاءة هاتفك :
عليك أن تعرف أنه كلما كانت إضاءة شاشة هاتفك مرتفعة كلما استهلك هاتفك طاقة اكبر , لذا لا داعي لرفع الإضاءة إلى الحد الأقصى , ومن الأفضل تركها في قيمة أقل من النصف حفاظا على مخزون بطارية جهازك وحفاظا على بصرك .
◄ أغلاق التطبيقات :
عند اسعمالك لأي تطبيق في جهازك والخروج منه فاعلم انه يبقى مشغلا في الخلفية وهذا يستهلك مخزون البطارية بشكل رهيب, لذا عليك إغلاقها نهائيا وذلك بالضغط على الزر بشكل مستمر كما في الصورة حتى تظهر قائمة التطبيقات المفتوحة بعد ذلك قم بالضغط على حذف الكل او على علامة الحذف كما في بعض الاجهزة
◄ اقفال الخدمات عندما لا تحتاجها :
كلنا نعلم أنه في جميع الهواتف الذكية يمكنك فتح أو إغلاق خدمة معينة متى أردت كالبلوتوث والويفي وحزم البيانات , لكن ترك مثل هذه الخدمات مشغلا دون الحاجة اليها يستنزف جزءا من مخزون البطارية , لذا يفضل إغلاقها جميع وقت عدم استخدامها .
◄ لا تستعمل الهاتف أثناء الشحن :
هذا هو أكبر خطأ يقع فيه مستخدموا الهواتف وهو استخدام هاتفهم أثناء عملية الشحن عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن استخدامك للهاتف أثناء الشحن قد يؤدي الى الأمور التالية :
- احتمال تعطل الجهاز أو انفجاره بسبب ارتفاع درجة حرارته ومثل هذه الحوادث سبق ووقعت .
- التقليل من عمر البطارية وقدرتها على العمل لمدة أطول .
- عملية الشحن لا تتم بشكل سليم .
 لذا ينصح بعدم استخدام الهواتف وغيرها من الأجهزة المشابهة أثناء الشحن حتى وإذا كان الأمر مهما كالرد على مكالمة أو ماشابه فعليك إزالة الشاحن من الكهرباء قبل القيام بذلك .
◄ راقب طاقة جهازك :
راقب طاقة جهازك واعرف أكثر التطبيقات والخدمات استهلاكا للطاقة وذلك بالذهاب إلى Settings ثم الضغط على More ثم الضغط على Battery وهكذا ستظهر لك صفحة كالتالي :
 كما يمكنك تحميل تطبيق Battery Doctor الذي يساعدك في مراقبة طاقة جهازك وكذلك يدلك على أكثر التطبيقات استهلاكا للطاقة وينذرك بضرورة شحن جهازك والكثير من الميزات الأخرى
هذه الطرق مجربة وفعالة وأضمن لكم النتيجة
إلى هنا انتهى الدرس أتمنى أن أكود قد أفدتكم لا تنسوا مشاركة الدرس مع أصدقائكم وشكرا
عنوان التدوينة: كيف تجعل مخزون بطارية هاتفك يدوم أطول
تقييم : 10 من 10 مرتكز على 24 تقييم.
الكاتب / المدير ياسين إدريسي
عدد المشاهدات :
Hm

Ali Alhazin : من العراق, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة المطور العراقي الافضل لكم تعبر عما أهواه .

قالب عرب ويب . من تطوير Ali Alhazin